إشهارات

Amisport على فيس بوك

فيديو

آراء رياضية

صورة ماما انياص بالدوري اللبناني من جديد رغم العروض القوية التي قدمت له
السبت, 02 أيلول/سبتمبر 2017
مدد لاعب المنتخب الوطني  ممادو انياص  بشكل رسمي اليوم  عقده لموسم إضافي مع... إقرأ المزيد...
صورة مصا بلكم الي وفيتو من الكرة/بتاح محمد الأ فضل
الإثنين, 17 نيسان/أبريل 2017
  يين الفينة والأخري  يقد م  الكوتش مارتينيز تشكلة المنتخب ا لوطني... إقرأ المزيد...
صورة العنصرية في الكرة الموريتانية قصص وارقام حقيقية
الأحد, 26 آذار/مارس 2017
  بسام يرسم البسمة من جديد علي محياالحماهيرالموريتانية وكأن لسان حال... إقرأ المزيد...

الملاعب PDF

صورة
العدد 94 مارس 2015
الجمعة, 14 آب/أغسطس 2015
 

إشهارات

alt

alt
أدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، اليوم الأربعاء، زيارة رسمية لمقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، محاطاً بمدير ديوانه، ووزير الشباب والرياضة، وعدد من المسؤولين الآخرين، في حين تم استقباله عند مدخل مقر الاتحادية من طرف رئيسها السيد أحمد ولد يحي، وأعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحادية.


وأجرى فخامة رئيس الجمهورية جولة في مختلف مكاتب ومرافق الاتحادية، صحبة السيد أحمد ولد يحي، رئيس الاتحادية الذي تولى تقديم شروح عن طبيعة العمل في كل مرفق من الاتحادية، مثل الإدارة الفنية والأكاديمية واستوديو الإنتاج.
وشملت الزيارة كذلك زيارة للنجيلات الصناعية الحديثة المزروعة في مقر الاتحادية، كما شملت لقاء مع عناصر المنتخب الوطني للمحليين وطاقمه الفني.
وعبّر فخامة رئيس الجمهورية عن دعمه للجهود الكبيرة التي تبذلها الاتحادية من أجل تطوير كرة القدم الوطنية، والرقي بها ودفع عجلتها إلى الأمام، مشيداً بالتقدم الملحوظ الذي عرفته بلادنا في هذا المجال.
ودعا رئبس الجمهورية إلى مواصلة هذه الجهود، وبذل مزيد من العطاء، حتى تتبوأ بلادنا المكانة اللائقة بها، بين نادي الدول المتقدمة كروياً في العالم.
بدوره، شكر رئيس الاتحادية، السيد أحمد ولد يحي، فخامة رئيس الجمهورية على الشرف العظيم الذي منحه للاتحادية، بهذه الزيارة التاريخية، كأول رئيس يزورها في تاربخ البلد.
واعتبر ولد يحي أن هذه الزيارة تنم عن مدى الدعم الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية للشباب، ولفئة الرياضيين على وجه الخصوص، مؤكداً أن هذه الزيارة ستعطي حافزاً كبيراً لاتحاديته، من أجل تحقيق المزيد من النجاحات، على درب النمو والتطور.

وقال ولد يحي، إن هذه الزيارة تشكل دفعاً معنوياً عظيماً بالنسبة له، وللعاملين معه، ولكل الفاعلين في الحقل الرياضي، متعهداً بمواصلة العمل بثقة أكبر، وبروح معنوية أفضل.
وخلال هذه الزيارة، اطلع فخامة رئيس الجمهورية على مختلف المشاريع التي أنجزت في الاتحادية، كما استمع إلى شروح وافية عن المشاريع التي ستنطلق خلال الفترة الوجيزة المقبلة.
ويدين الرياضيون بالفضل للرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي قدم دعماً غير مسبوق من أي رئيس آخر لكرة القدم في موريتانيا؛ تمثل في تولي الدولة كافة النفقات الخاصة بالمنتخبات الوطنية في جميع معسكراتها ومبارياتها الودية التي تمت برمجتها في السنوات الماضية، دون تقاعس عن أي منها، كما كان رئيس الجمهورية نفسه حاضراً في الملاعب لتشجيع ومؤازرة المنتخب الوطني.
وقد انعكس ذلك إيجابياً على أداء المنتخبات الوطنية، وخاصة المنتخب الأول الذي استطاع في فترة وجيزة قياسياً، أن يتقدم من مؤخرة الترتيب في التصنيف العالمي من المركز 206 عام 2012 إلى المركز 81 في شهر يوليو من العام الحالي، كما احتل مكانة مرموقة إفريقياً وعربياً لأول مرة في تاريخه.
وينافس المنتخب الوطني الآن على التأهل إلى نهائيات كل من كأس إفريقيا للأمم 2019، وبطولة إفريقيا للأمم (للمحليين) 2018.

أضف تعليق


كود امني
تحديث