إشهارات

-----------------------------------------------

Amisport على فيس بوك

كرمت الاتحادية الموريتانية للكرة الحديدية الليلة البارحة الزميل عبد ولد احمين سالم رئيس قسم الرياضة بقناة الموريتانية بميدالية الرامي الذهبي وهي ارفع ميداليات الكرة الحديدية .

تكريم الزميل عبد ولد حمين سالم تم خلال الحفل الذي نظمه نادي الامل للكرة الحديدية في ختام النسخة الحادية عشر من البطولة الاشهر في رياضة الكرة الحديدية التي تنظمها كل موسم مؤسسة محمد بوي اخوان .

وقد تم تقليد الزميل الميدالية من طرف المشرف على البطولة ورئيس مجلس ادارة مؤسسة محمد بوي اخوان السيد الشخ سعد بوه الملقب ب"ابوه" .

ويعد ولد احمين سالم هو اول صحفي يقدم النشرة الرياضية بالتلفزة الموريتانية واول صحفي يجمع بين تقديم برنامجين مباشرين هما " الاسبوع الرياضي " و المجلة الرياضية " بعد التحاقه بالتلفزة الموريتانية بداية العام 2006 قادما من اذاعة موريتانيا بناء على طلب من مدير التلفزيون آنذاك حمود ولد امحمد رغم رفض مدير اذاعة موريتانيا حينها السيد محمد يحي ولد حي قبول طلب استقالة الزميل ولد احمين سالم من الاذاعة نظرا لتفانيه المعهود في العمل و مهنيته  المشهود له بها .

ويتمتع ولد احمين سالم بسمعة طيبة داخل التلفزة الموريتانية و خارجها رغم ماعاناه من تهميش داخل مؤسسته خلال الاداراة التي تعاقبت عليها قبل ان تنصفه الدكتورة خيرة منت الشيخاني  المديرة الحالية للتلفزة الموريتانية.

ولد احمين سالم كاتب صحفي حاصل على شهادة المتريز في القانون من كلية الحقوق بجامعة انواكشوط ، بدا مشواره مع الصحافة الرياضية مبكرا عبر الصحيفة الرياضية العربية الاولى في موريتانيا "الملاعب " ليواصل المشوار عبر اثير اذاعة موريتانيا قبل التحاقه بالتلفزة الموريتانية .

استفاد ولد احمين سالم من عديد الدورات التكوينية العالية في مجال الاعلام الرياضي المتخصص في مصر و المغرب والجزائر و ليبيا وفي السنغال من خلال دوراة منظمة من طرف قناة فرنسا الدولية cfi .

واكب عديد الاحداث الرياضية الوطنية والدولية في مالي و الجزائر و ليبيا والمغرب.

وقد تم تكريمه خارجيا من طرف شخصيات دولية مشهورة من ابرزها سمو الامير فيصل بن الحسين بن طلال رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية بدرع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية العام 2007 و من طرف الدكتور المهندس محمد معمر القذافي بالعاصمة الليبية طرابلس العام 2009 .

كما اختير العام 2012 كاحسن صحفي رياضي عبر الاستفتاء الذي اجرته جمعية المعلقيين الرياضيين الموريتانيين لختيار نجوم الموسم الرياضي .

نال عديد الاوسمة وكثير التكريم من طرف جل الاتحادات الرياضية الوطنية لتغطيته المهنية و مواكبته الدائمة لمختلف الانشطة الرياضية الوطنية .

خلال مشواره المهني قدم العديد من اللقاءات الحصرية مع شخصيات رياضية وازنة من بينها رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الايطالي جياني ميرلو ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية السيد جميل عبد القادر و مدرب المنتخب المصري حسن شحاته و الاعب الاهلي السابق والمنتخب المصري محمد ابوتريكة و المعلق العربي التونسي المعروف عصام الشوالي وغيرهم .

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 

 

جمــيـع الحــقوق محفــوظة ل2018 Amisports