إشهارات

-----------------------------------------------

Amisport على فيس بوك

يستعد منتخب جنوب السودان لخوض أول مباراة له ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم الأربعاء في مستهل رحلة البحث عن خمسة ممثلين للقارة الأفريقية في نهائيات روسيا 2018.

وتشمل التصفيات 53 من أصل 54 دولة أفريقية وستنطلق من جزيرة ماهي السياحية عندما تستضيف سيشل أصغر دول القارة منافستها بوروندي في مباراة الذهاب بالدور الأول الأربعاء .

وتستضيف جوبا عاصمة جنوب السودان - أحدث دول العالم - مباراتها الأولى ضمن تصفيات كأس العالم بعد ساعة واحدة من انطلاق المباراة الافتتاحية للتصفيات في سيشل.

وحقق منتخب جنوب السودان أول فوز له على الصعيد المنافسات الدولية الشهر الماضي حين تغلب على غينيا الاستوائية في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية وسيستقبل موريتانيا في الدور الأول بتصفيات كأس العالم.

وفي نفس اليوم تحل كينيا ضيفة على موريشيوس بينما تستضيف تنزانيا جارتها مالاوي في دار السلام.

ويقود المدرب الكوري الجنوبي لي سونج جيا منتخب جنوب السودان وسيسعى لتحقيق مفاجأة رغم ضعف الإمكانات ونقص الخبرة.

وقال لي في مقابلة أجريت معه مؤخرا: "لا يوجد لدينا أي لاعب محترف في أوروبا أو حتى يلعب في أحد أندية شمال أفريقيا، لا نملك لاعبا مشهورا ولكننا نواصل التحسن".

ويشهد الدور الأول من التصفيات 13 مواجهة سينضم الفائزون فيها إلى أعلى 27 منتخبا في التصنيف القاري لخوض منافسات الدور الثاني الذي سيقام الشهر المقبل بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وعودة.

وفي الدور الثالث سيتم تقسيم 20 فريقا إلى خمس مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق وسيتأهل المتصدرون إلى نهائيات كأس العالم.

وليس من المتوقع تأهل أي من منتخبات الدور الأول إلى النهائيات وسينتهي مشوار نصفهم في غضون أيام.

وتقام مباريات الذهاب ضمن الدور الأول بدءا من يوم الأربعاء وحتى السبت المقبل بينما ستقام مباريات الإياب يومي الأحد والثلاثاء.

وبسبب العنف في جمهورية أفريقيا الوسطى الذي أسفر عن 40 قتيلا الأسبوع الماضي قرر الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) إقامة المباراتين أمام مدغشقر على أرض الأخيرة.

ولن يتمكن منتخبان آخران من خوض التصفيات على أرضهما وهما الصومال وسيراليون.

ويتعين على الصومال اللعب على أرض محايدة بسبب النزاع المستمر منذ أمد طويل في البلاد حيث استضافت عاصمتها مقديشو آخر مباراة في أكتوبر تشرين الأول عام 1986.

وستستضيف الصومال منافستها النيجر في أديس أبابا عاصمة إثيوبيا يوم الجمعة على أن يلتقيان بعدها بأربعة أيام في مباراة الإياب في نيامي.

وحرمت سيراليون من استضافة المباريات بسبب مخاوف من انتشار فيروس ايبولا وستلعب مباراتها الأولى على أرض منافستها تشاد يوم السبت المقبل بينما ستخوض لقاء الإياب في نيجيريا في 13 أكتوبر تشرين الأول الحالي.

وزيمبابوي هي الدولة الوحيدة التي لا تشارك في التصفيات الأفريقية كعقوبة من الفيفا حيث تم استبعادها لعدم دفع المستحقات المالية لمدربها السابق جوزيه كلاوديني جورجيني.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 

 

جمــيـع الحــقوق محفــوظة ل2018 Amisports