إشهارات

Amisport على فيس بوك

فيديو

آراء رياضية

صورة ولد الحسن رئيسا للجنة الاعلامية للاتحاد العربي لكرة الطاولة
الأربعاء, 22 تشرين2/نوفمبر 2017
اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة الطاولة المنعقدة في مدينة... إقرأ المزيد...
صورة ماما انياص بالدوري اللبناني من جديد رغم العروض القوية التي قدمت له
السبت, 02 أيلول/سبتمبر 2017
مدد لاعب المنتخب الوطني  ممادو انياص  بشكل رسمي اليوم  عقده لموسم إضافي مع... إقرأ المزيد...
صورة مصا بلكم الي وفيتو من الكرة/بتاح محمد الأ فضل
الإثنين, 17 نيسان/أبريل 2017
  يين الفينة والأخري  يقد م  الكوتش مارتينيز تشكلة المنتخب ا لوطني... إقرأ المزيد...

الملاعب PDF

صورة
العدد 94 مارس 2015
الجمعة, 14 آب/أغسطس 2015
 

إشهارات

منذ انتخاب المكتب التنفيذي للجمعية يوم الأربعاء 21 يناير 2004 في دار الشباب القديمة قام بتحقيق العديد من الإنجازات ونظم الكثير من الأنشطة لصالح الصحافة الرياضية الموريتانية نوردها بشكل مختصروذلك على النحو التالي:
1. في سنة 2004: شاركت الجمعية من خلال رئيسها في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية المنعقدة في مدينة انيويورك الأمريكية وتمكنت الجمعية خلال مشاركتها من التنسيق لإعداد انتخابات مكتب جديد للصحفيين الرياضيين الأفارقة، كما نظمت الجمعية خلال السنة نفسها حفل لتكريم نجوم الموسم الرياضي المنصرم.
2. في سنة 2005: تمكنت الجمعية من تحقيق إنجازين كبيرين هما: • انتخاب رئيس الجمعية بمراكش في منصب الخازن العام للاتحاد الإفريقي للصحفيين الرياضيين من بين 14 مرشحا يمثلون اربع عشرة دولة إفريقية ونال نسبة عالية من اصوات الدول الإفريقية مكنته من إحتلال هذا المركز الهام الدولي. • وفي عمان تم انتخاب رئيس الجمعية كعضو للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للصحافة الرياضيةفي إنتخابات شهدت تنافسا كبيرا بين مرشحي الدول العربية حيث جاء الفوز علي حساب مرشح دولة الكويت الذي حصل علي ثلاثة اصوات في حين حصل د.محمد ولد الحسن علي عشرة اصوات تمثل عشرة دول عربية ولاول مرة في تاريخ الصحافة الرياضية الموريتانية يتمكن احد منتسبيها من الجمع بين ابرز منصبين كبيرين بطريقة الإنتخاب إفريقيا وعربيا كما نظمت الجمعية حفلها السنوي لتكريم نجوم الموسم الرياضي المنصرم.
2 3. في عام 2006: نظمت الجمعية أول ملتقى للصحافة الرياضية بموريتانيا بالتعاون مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وكرمت رواد الإعلام الرياضي في موريتانيا والذين غادرو عالمنا مثل المرحومين الصحفيين الرياضيين كوليبالي سليمان ومونيرو وان وتان امبوج وباب دمبا كما كرمت العديد من الشخصيات الرياضية الموريتانية التي قدمت الكثير للرياضة الموريتانية مثل المرحوم شيخه ولد بيديه والمرحوم جا منتغي والسادة مصطفي سالك كمرا وعبد الرحمان ولد بوبو وفال تيرنو ومحمد ولد اسبيع ، كما حظيت الجمعية باستقبال رئيس الدولة لرئيسها رفقة رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وأمينها العام، كما شاركت الجمعية في ملتقى الإعلام الرياضي الخاص بكرة السلة في الرباط. من خلال امينها العام والذي شارك في صياغة المقررات النهائية للملتقي , وشاركت الجمعية في اعمال الجمعية العمومية للإتحاد الدولي للصحافة الرياضية المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 9إلي 13مايو , كما شاركت بنشاط كبير في اعمال ملتقي الحوار بين الإدارة الرياضية والإعلام الرياضي العربي ضمن مبادرة الامير سلطان بن فهد بن عبد العزيز وذالك في مدينة الحمامات بتونس وشاركت بفعالية في إنجاح الحوار الدائر بين الإدارة الرياضية العربية والإعلام الرياضي العربي.وقد تم إستدعاء الجمعية للمشاركة في حضور وتغطية اكبر حدث رياضي عالمي متمثلا في بطولة كأس العالم بألمانيا.
4. في سنة 2007: نظمت الجمعية ملتقى مفتوحا للإعلام الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي وأشفعته بملتقى آخر متخصصا نظمته للإعلاميين الرياضيين الشباب بالتعاون مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، كما شاركت الجمعية في النمسا في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية. وفي السنة نفسها تم تكريم رئيس الجمعية في عيد الإعلاميين الرياضيين العرب بالوسام الذهبي للإعلام الرياضي العربي من طرف الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية وذالك لاول مرة في تاريخ الصحافة الرياضية الموريتانية ، كما شاركت الجمعية من خلال رئيسها في اعمال إجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للصحافة الرياضية المنعقد بمقر الإتحاد في العاصمة الاردنية عمان خلال بداية يونيو2007حيث تم إختيار رئيسها في لجنة عهدإليها تعديل النظام الأساسي للإتحاد العربي للصحافة الرياضية بما يتلائم مع التطورات الرياضية العالمية المتلاحقة، وقد تم إختيار رئيس الجمعية كعضو في اللجنة العليا المنظمة للدورة الحادية عشرة للألعاب العربية المنظمة في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 10نوفمبر إلي 24وذالك لاول مرة في تاريخ موريتانيا ان يتم إختيار موريتاني في اللجنة التنظيمية لاكبر حدث رياضي عربي كما شارك في هذه الالعاب الامين العام للجمعية وقام بعدة انشطة للتعريف بموريتانيا والصحافة الرياضية الموريتانية.
وقد إختتمت الجمعية العام2007بإنتصار إعلامي مدوي يتمثل في إختيار رئيسها كعضو في لجنة تحكيم جائزة الاسد الذهبي وهي اكبر جائزة إفريقية تمنح لاحسن لاعب إفريقي للسنة2007في مايمثل تتويجا لإنجازات الجمعية للرفع من مكانة وطننا الغالي في كل المحافل الرياضية العالمية.
الامين العام عبدو ولد احمين سالم
انواكشوط بتاريخ:..2007.12.17..

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث