إشهارات

Amisport على فيس بوك

فيديو

آراء رياضية

صورة ماما انياص بالدوري اللبناني من جديد رغم العروض القوية التي قدمت له
السبت, 02 أيلول/سبتمبر 2017
مدد لاعب المنتخب الوطني  ممادو انياص  بشكل رسمي اليوم  عقده لموسم إضافي مع... إقرأ المزيد...
صورة مصا بلكم الي وفيتو من الكرة/بتاح محمد الأ فضل
الإثنين, 17 نيسان/أبريل 2017
  يين الفينة والأخري  يقد م  الكوتش مارتينيز تشكلة المنتخب ا لوطني... إقرأ المزيد...
صورة العنصرية في الكرة الموريتانية قصص وارقام حقيقية
الأحد, 26 آذار/مارس 2017
  بسام يرسم البسمة من جديد علي محياالحماهيرالموريتانية وكأن لسان حال... إقرأ المزيد...

الملاعب PDF

صورة
العدد 94 مارس 2015
الجمعة, 14 آب/أغسطس 2015
 

إشهارات

وصلت بعثة المنتخب الموريتاني، اليوم الاثنين، إلى تونس، لبداية معسكر تحضيري يدوم أسبوعًا، تتخلله مباراة ودية ضد منتخب جزر القمر، مساء الجمعة القادم.
ويأتي ذلك استعدادا للجولة القادمة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، والتي سيقابل فيها المنتخب الموريتاني، بوركينا فاسو، المرشحة بقوة للتأهل إلى البطولة.
وتضم القائمة التي تم استدعاؤها من طرف المدرب الفرنسي، كورينتين مارتينز، 15 لاعبا محترفا في عدة دوريات عربية وأوروبية، إضافةً لبعض الأسماء التي تنشط في الدوري الموريتاني.

توج فريق القرية الحسنية لكرة القدم بلقب الدورة ال 12 من البطولة الموسمية للقرية الحسنية الخاصة بفئة الناشئين والاشبال .

جاء تتويج الفريق على مستوى  الناشئين بعد فوزه بنتيجة 3 اهداف مقابل هدف على حساب فريق استار 9.

اما فوز فريق القرية الحسنية على المستوى فئة الاشبال فقد جاء بعد فوز الفريق بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة هدفين دون مقابل على حساب فريق الهلال.

فجر نادي تيسير أطار مفاجأة من العيار الثقيل، بتغلبه على فريق كينج نواكشوط، 2-1، اليوم السبت، على ملعب شيخا ولد بيديا، بنواكشوط، في افتتاح الجولة الأولى من الدوري الموريتاني.


الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي، لكن عناصر أطار تمكنوا من تسجيل هدفين، في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، عن طريق الثنائي، ناصر الدين فال، والمبارك صار، قبل أن يقلص كينج نواكشوط الفارق، في الدقيقة 80، بقدم سيدي عبد الله.

تنطلق مساء غد الجمعة الجولة الأولى من الدوري الوطني لكرة القدم،بعد شهر من الموعد الذي كان محددا سلفا لانطلاقته الرسمية، بسبب مشاركة المنتخب المحلي في بطولة غرب أفريقيا التي خرج من دورها التمهيدي أمام المنتخب المالي.

وستعرف الجولة الأولى مواجهات قوية ومثيرة بين الفرق المشاركة  هذا الموسم.

سيواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم  في المعسكر التحضيري المقرر أن يقيمه في تونس ، نظيره منتخب غينيا الاستوائية وذلك  في 8 من شهر أكتوبر  في مباراة  دولية ودية.

و تندرج  هذه المباراة في إطار تحضيرات المنتخب للمواجهة القادمة ضد منتخب  بوركينا فاسو ضمن  الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2019.

وسيلعب المرابطون قبل ذلك بيومين مباراة ودية أخرى ضد منتخب جزر القمر، في بداية المعسكر الذي يدوم عدة أيام تزامنا مع ايام الفيفا.

أكدت مصادر مطلعة، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قرر خلال جلسته الأخيرة، تأجيل النظر في الشكوى التي تقدم بها الاتحاد المالي ضد نظيره الموريتاني.


وتقدم الاتحاد المالي، بشكوى إلى الكاف، بسبب إشراك اللاعب الموريتاني محمد يحيى دلاهي، المحترف حالياً بنادي الصفاقسي، في المباراة التي جمعت المنتخبين، في تصفيات أمم أفريقيا للمحليين.

ويعتمد الاتحاد المالي في شكواه، نظرا لكون اللاعب لم يتم تسريحه في ذلك الوقت من طرف فريق ليمبايا اللاتيفي، الذي كان يربطه به عقد احترافي.

 

تمكن نادي التيسير من مدينة أطار عاصمة ولاية آدرار من التأهل  الى دوري درجة الأولى بعد فوزه مساء اليوم على نادي الوطني مدينة 3 بركلات الجزاء الترجيحية (4-2) بعد إنتهاء الوقت الاصلي والاضافي للمباراة بالتعادل الايجابي بهدف بمثله.

افتتح فريق مدينة 3 التهديف في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الثاني عن طريق اللاعب سليمان يتن فيما تمكن فريق التيسير  من مدينة اطار ان يعادل الكفة في الدقيقة 25 من نفس الشوط عن طريق المهاجم المتألق محمد تاشفين.

افادت مصادر مطلعة لموقع الوكالة الموريتانية للانباء الرياضية ان اجتماعا سيعقد خلال الاسبوع الجاري بين الاتحادية وقناة الموريتانية من اجل النظر في ابرام عقد لنقل الدوري الوطني لاندية الدرجة الاولى في كرة القدم .

ووفق ذات المصادر فإن الاجتماع سيتم خلاله تحديد طبيعة النقل ، بحيث سيتم حسم الامور المتعلقة بنوعية المباريات المنقولة ، هل هي جميع المباريات التي تلعب بالعاصمة نواكشوط ام انه سيقتصر على مباراة واحدة نموذجية خلال كل جولة.

توج نادي تجكجة بطلا لكاس العصبة بعد تحقيقه لانتصار ثمين على حساب فريق الوئام ضمن نهائي هذه الكاس الذي ستضافه ملعب المرحوم شيخا ولد بيديا .

تجكجة فاز بنتيجة عريضة قوامها ثلاثة اهداف مقابل هدف، حيث جاء هدف الوئام الوحيد من علامة جزاء في الدقيقة 71 من عمر اللقاء .