إشهارات

-----------------------------------------------

Amisport على فيس بوك

فيديو

آراء رياضية

صورة ولد الحسن رئيسا للجنة الاعلامية للاتحاد العربي لكرة الطاولة
الأربعاء, 22 تشرين2/نوفمبر 2017
اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة الطاولة المنعقدة في مدينة... إقرأ المزيد...
صورة ماما انياص بالدوري اللبناني من جديد رغم العروض القوية التي قدمت له
السبت, 02 أيلول/سبتمبر 2017
مدد لاعب المنتخب الوطني  ممادو انياص  بشكل رسمي اليوم  عقده لموسم إضافي مع... إقرأ المزيد...
صورة مصا بلكم الي وفيتو من الكرة/بتاح محمد الأ فضل
الإثنين, 17 نيسان/أبريل 2017
  يين الفينة والأخري  يقد م  الكوتش مارتينيز تشكلة المنتخب ا لوطني... إقرأ المزيد...

الملاعب PDF

صورة
العدد 94 مارس 2015
الجمعة, 14 آب/أغسطس 2015
 

فاز المنتخب المغربي لسباق الدراجات بلقب الدورة الأولى لطواف موريتانيا، في الفردي وحسب الفرق، وذلك عقب إجراء مرحلته الرابعة والأخيرة.

فعلى الصعيد الفردي عاد القميص الأصفر للدراج المغربي الحسين الصباحي، ليتوج بطلا للطواف (المعروف بطواف الساحل)، في حين عادت صدارة الترتيب العام حسب الفرق للمنتخب الوطني المغربي، متقدما على الفريق الجزائري، الذي حل ثانيا، بينما آلت المرتبة الثالثة للفريق السنغالي.

أثارت مناوشات وقعت بين لاعب موريتاني دولي، وشرطة بلاده، أمس السبت، الجدل بين جماهير الكرة.

ونشبت مشادة بين لاعب المنتخب الأول حمي ولد الطنجي، وبعض أفراد الشرطة، أمام بوابة ملعب شيخا ولد بيديا، الذي استضاف لقاء شباب موريتانيا أمام المغرب، في ذهاب الدور التمهيدي من كأس أفريقيا المقرر إقامتها بالنيجر.

وانتهت تلك المناوشات بتمزيق قميص اللاعب (حسب ما يظهر في الصورة).

وأثار ذلك غضب بعض القياديين في فريق تجكجة الذي يلعب حمي في صفوفه، واعتبروا أن الشرطة تمت دعوتها للمساعدة في المحافظة على النظام، وليس لضرب اللاعبين والاعتداء عليهم بصورة غير لائقة.

غير أن أحد عناصر الشرطة قال في رده على مسؤولي فريق تجكجة، إن اللاعب لم يلتزم بنظام الدخول، وأراد الاعتداء على أحد الشرطيين عند البوابة بصورة غير مقبولة، ماجعلهم يضطرون للتعامل معه بتلك الطريقة.

وأكد أنه لم يكونوا على علم مسبق بأنه لاعب للمنتخب الوطني. 

اظهر رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مهارة كبيرة في رياضة تنس الطاولة خلال افتتاحه فعاليات اليوم الوطني للرياضة حين ادي زار الجناح الخاص باتحادية تنس الطاولة في المعرض المنظم علي هامش اليوم الوطني للرياضة حيث كان ارساله للكرة مع المدير الفني للاتحادية متميزا جدا ويظهر الماما كبيرا وممارسة سابقة لرياضة تنس الطاولة ومن المعروف بان الرئيس عزيز يمارس الرياضة بشكل منتظم وعرف بتفوقه الرياضي خلال مرحلة تكوينه العسكري وأعطى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاحد من امام الملعب الاولومبي في نواكشوط الغربية، إشارة انطلاق ماراتون نواكشوط الدولي السابع ، ضمن فعاليات النسخة السادسة لليوم الوطني للرياضة الذي أقرته الحكومة الموريتانية سنة 2012 ليصادف فاتح ابريل من كل سنة.

حقق المنتخب الوطني  للشباب فوزا مهما على نظيره المغربي 2-0 في المباراة التي جمعت الطرفين مساء اليوم على ملعب شيخا ولد بيديا بنواكشوط، في ذهاب الدور التمهيدي من تصفيات كأس أفريقيا للشباب "النيجر 2019".

وفتح نجم تجكجة الحسن تكدي باب التسجيل في الدقيقة 16 من زمن اللقاء لأصحاب الأرض، ثم أضاف الشيخ سيد احمد البكاي  كمارا الهدف الثاني في الدقيقة ال 70 من عمر اللقاء.

 

في تصريح خص به موقع الوكالة الموريتانية للانباء الرياضية، قال  السيد منصورو آريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد الذي يزور بلادنا حاليا،انه فخور بمستوى النجاح الذي حققته موريتانيا خلال استضافتها لأول بطولة إقليمية في كرة اليد خاصة بالمنطقة الافريقية الثانية .

 

تعرض  مهاجم المنتخب الوطني لكرة القدم  أداما با لالتواء في الكاحل، خلال المباراة الودية التي جرت  السبت الماضي، أمام غينيا وانتهت ب (2-0)، على ملعب شيخا ولد بيديا، بنواكشوط.
وسيخضع اللاعب، خلال الأسبوع الجاري، لبعض الفحوصات مع فريقه، غازي عنتاب التركي، لتحديد طبيعة الإصابة، ومدة غيابه عن الملاعب.

يستعد الاتحاد الموريتاني لألعاب القوى، لتنظيم ماراثون نواكشوط الدولي، في الأول من أبريل/نيسان القادم، بمشاركة عدائين محليين، وآخرين من بعض الدول المجاورة، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

ويقام الماراثون بشكل سنوي، في الأول من أبريل، الذي قررت موريتانيا، منذ 4 أعوام، تحويله إلى يوم للرياضة، يتم خلاله تنظيم العديد من التظاهرات، في مختلف الرياضات.

تغلب المنتخب الموريتاني على ضيفه الغيني، بنتيجة (2-0)، وديًا، مساء اليوم السبت، على ملعب شيخا ولد بيديا، ضمن تحضيرات الطرفين، للجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.
ودخل المنتخب الموريتاني المباراة، بتشكيلته المعتادة تقريبا، باستثناء غياب سليمان جالو، العائد من الإصابة، بينما شارك الحارس الشاب، نامورى جاو.

اكتملت التحضيرات لاستضافة موريتانيا لأول مرة "بطولة التحدي في كرة اليد" للمنطقة الرياضية الافريقية الثانية التي ستنطلق فعالياتها مساء اليوم .

هذا ما أكده رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة اليد السيد مود ون آداما جوب اليوم الجمعة في نواكشوط خلال نقطة صحفية قال فيها إن لجان التنظيم وضعت للمسات الاخيرة على كافة الاجراءات التحضيرية لهذه البطولة.