إشهارات

Amisport على فيس بوك

فيديو

آراء رياضية

صورة ماما انياص بالدوري اللبناني من جديد رغم العروض القوية التي قدمت له
السبت, 02 أيلول/سبتمبر 2017
مدد لاعب المنتخب الوطني  ممادو انياص  بشكل رسمي اليوم  عقده لموسم إضافي مع... إقرأ المزيد...
صورة مصا بلكم الي وفيتو من الكرة/بتاح محمد الأ فضل
الإثنين, 17 نيسان/أبريل 2017
  يين الفينة والأخري  يقد م  الكوتش مارتينيز تشكلة المنتخب ا لوطني... إقرأ المزيد...
صورة العنصرية في الكرة الموريتانية قصص وارقام حقيقية
الأحد, 26 آذار/مارس 2017
  بسام يرسم البسمة من جديد علي محياالحماهيرالموريتانية وكأن لسان حال... إقرأ المزيد...

الملاعب PDF

صورة
العدد 94 مارس 2015
الجمعة, 14 آب/أغسطس 2015
 

إشهارات

سيكون الدوري هذا العام أمام وضعية خاصة ، نظرا لخضوع الملعب الاولمبي الذي كان يستضيف اغلب مباريات الدوري لاعمال الصيانة والترميم ، اضافة الى ملعب المرحوم شيخا ولد بيديا الذي ستنطلق اعمال توسعته و تركيب مدرجات جديدة به خلال الايام القليلة المقبلة.

كما أن ملعب توجنين الوحيد الجاهز حاليا على مستوى العاصمة،لم يتسلمه القطاع المعني من الجهة المشرفة على عملية اعادة تأهيله.

يعود المنتخب الوطني للمحلين الى العاصمة نواكشوط مساء يوم الخميس المقبل قادما من العاصمة الغانية اكرا بعد أن ودع امس منافسات  بطولة غرب إفريقيا الودية، المقامة حاليًا في غانا، بمشاركة 16 منتخبًا، وذلك  من الدور التمهيدي، على إثر خسارته، أمام نظيره المالي، بنتيجة 3-1.

وكان المنتخب الوطني قد اقصى نظيره المالي من التصفيات الممهدة لنهائيات كاس امم افريقيا للمحليين التي ستجرى بملاعب كينيا مطلع العام المقبل.

سحبت بالعاصمة  قرعة الدوري الوطني لكرة القدم على مستوى الدرجة الاولى لموسم 2017-2018.
وستشهد الجولة الأولى من البطولة مواجهات قوية أبرزها لقاء تفرغ زينة وصيف النسخة الماضية، مع نادي دز ثالث الترتيب بملعب المرحوم شيخا ولد بيديا، في حين يرحل فريق الوئام إلى نواذيبو لمواجهة الفريق البرتقالي، في لقاء سوبر بين بطلي الدوري والكأس.

أقصي المنتخب الوطني للمحليين مساء اليوم من منافسات بطولة اتحاد غرب أفريقيا المنظمة حاليا بملاعب غانا بشكل مبكر وذلك بعد خسارته بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف من طرف نظيره المنتخب المالي خلال المباراة التي جمعت المنتخبين بملعب كاب كوست اسبور استوديوم في غانا.

إفتتح الماليون التسجيل في الدقيقة 29 من طرف ماندالا كونتي وبعدها ب 7 دقائق تعادل المرابطون في الدقيقة 36 عن طريق العائد اعل الشيخ الفلاني .

سيواجه المنتخب الوطني نظيره المالي في اللقاء الإقصائي الأول مساء اليوم الساعة الثالثة بالتوقيت العالمي  ضمن منافسات المجموعة "أ" التي تضم ثمانية منتخبات يلعب كل منها مباراة إقصائية، لتتأهل أربعة منها إلى دور المجموعات الذي يضم مجموعتين يتأهل من كل منهما منتخبان إلى الدور نصف النهائي خلال بطولة غرب افريقيا المقامة حاليا بغانا وذلك بمشاركة 16 منتخبا وطنيا .

ويضم المنتخب الوطني المشارك في  هذه البطولة 18 لاعباً، اختارها المدرب كورينتان مارتينس، حيث تنص شروط المسابقة على مشاركة 18 لاعباً فقط، وجاءت القائمة على النحو التالي:

ودَّع المنتخب الموريتاني بطولة أفريقيا للكرة الحديدية المقامة حاليًا في تونس بمشاركة 18 فريقًا، من الدور ربع النهائي بخسارة مفاجئة، أمام ساحل العاج، مساء أمس الجمعة.

وأُصيب الشارع الرياضي الموريتاني بخيبة كبيرة بعد ما كان يتوقع أن يتوج الفريق بلقب البطولة؛ كونه أحد المنتخبات المرشحة، التي كانت مسيطرة على اللعبة منذ العقود الماضية.

أعلن مدرب المنتخب الوطني ، الفرنسي كورينتين مارتينز،القائمة النهائية التي ستشارك ببطولة غرب أفريقيا، المقررة الأسبوع المقبل في غانا، بمشاركة ستة عشر منتخبًا يمثلون غرب القارة.

وتمت دعوة ثمانية عشر لاعبًا، بينهم حارسين فقط،وستة مدافعين، وستة لاعبي وسط و اربعة مهاجمين.

وسيواجه المنتخب الوطني للمحليين في افتتاح هذه البطولة يوم الحادي عشر من الشهر الجاري نظيره المالي في الدور التمهيدي للبطولة، حيث يتوجب عليه تخطي عقبته، كي يصل لدور المجموعات.

بعد ان حقق التاهل علي حساب المنتخب المالي لنهائيات بطولة افريقيا للمحليين التي تستضيفها كينا السنة القادمة

يسابق  نادي تفرغ زينة، الزمن من اجل الظفر بخدمات قائد المنتخب الوطني للمحليين باقايوقو موسى، وذلك من خلال ابرام عقد معه خلال الفترة المقبلة.

وقالت مصادر اليوم ، إنَّ سعي تفرغ زينة الى ضم باقايوقو، يأتي بعد تردد تقي الله الدنه، في تجديد عقده مع الفريق لموسم إضافي، واحتمال انتقاله للغريم التقليدي نواذيبو.