Amisport على فيس بوك

فيديو

آراء رياضية

صورة تكوين عدد من المنعشين الجمعويين طرف" مشروع الوقاية من النزاعات والحوار بين ا...
الأربعاء, 03 آب/أغسطس 2016
شهدت  دار  الشباب الجديدة في نواكشوط  انطلاق اشغال ورشة تكوينية منظمة... إقرأ المزيد...
صورة أيام قليلة تفصلنا عن لقاء الحسم أمام الكاميرون وتحقيق الحلم
الخميس, 02 حزيران/يونيو 2016
أيام قليلة تفصلنا عن لقاء الحسم أمام الكاميرون وتحقيق الحل لايفصلنا إلي... إقرأ المزيد...
صورة لنعرف اخطائنا قبل لقاء التأكيد مع غامبيا
الأحد, 27 آذار/مارس 2016
حقق منتخبنا الوطني فوزا ثمينا ومهما جدا في مشوار الحفاظ علي تحقيق حلم الكرة... إقرأ المزيد...

الملاعب PDF

صورة
العدد 94 مارس 2015
الجمعة, 14 آب/أغسطس 2015
 

إشهارات

 


 

أكدت مصادر خاصة في إتحاد كرة القدم الموريتاني لموقع كووورة, التوصل لإتفاق مع الإتحاد الجزائري لكرة القدم, يقضي بمشاركة جميع اللاعبين الموريتانيين المحترفين في الخارج ,وذاك بعد تحمل الإتحاد الجزائري تذاكر سفرهم والتعويضات المقدمة لهم مقابل المشاركة, في المباراتين المقررتين بين منتخب موريتانيا والجزائر في السابع والعاشر من يناير القادم في الجزائر,

كشفت مصادر مطلعة لكووورة، قائمة أعلى الأندية الموريتانية في الموارد المالية، والتي جاءت خلافًا للاعتقاد السائد بأن نادي تفرغ زين بطل الدوري والكأس في موريتانيا هو أغني الأندية الموريتانية.

وقالت المصادر إن نادي افسي أنواذيبو من مدينة انواذيبو، يحتل المركز الأول في موريتانيا بميزانيته التي تتجاوز مائة مليون أوقية، والمقدمة من رئيس الفريق عزيز بوغربال، والرئيس السابق لافسي انواذيبو والحالي لاتحاد كرة القدم الموريتانية أحمد ولد يحي.

بينما يحتل نادي دز الصاعد حديثا لدوري الأضواء الموريتاني المركز الثاني بميزانية سنوية تتجاوز خمسين مليون أوقية، مصدرها الرئيسي مالك الفريق والرئيس الحالي للعصبة الوطنية لكرة القدم باب مام قار.

اتهم الحسن كمارا، مدرب نادي الرياض، نادي أف سي انواذيبو، بخطف المصري عبدالله الزيات، الذي كان قد وقع قبل أيام، على عقود انتقاله للنادي، دون المرور عبر الطرق القانونية المعروفة.

وقال كمارا، في تصريحات لكووورة، اليوم الأربعاء، إن اللاعب المصري، تغيب عن تدريبات الفريق بالأمس، بعد أن شارك مع الفريق في مباراة ودية.

وأضاف، أن اللاعب، اتصل به هاتفيًا، أبلغه فيه بأنه يرغب في إنهاء تعاقده مع الرياض، والعودة إلى مصر.

أكدت مديرة لجنة كرة القدم النسائية في الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أم كلثوم، قرب الإعلان عن تشكيل منتخب موريتانيا لكرة القدم النسائية، مشيرًا إلى أنه سيكون جاهزًا للمشاركة في المنافسات الدولية للعام الجديد.

وأضافت في تصريحات خاصة لكووورة أن عدد الأندية النسائية المسجلة لدى اتحاد الكرة سجّل تزايدًا كبيرًا خلال العامين الماضيين.

وأوضحت أنه أصبح بالإمكان تنظيم بطولة منتظمة لكرة القدم النسائية في موريتانيا، لافتة إلى ارتفاع حماس الفتيات للعب كرة القدم والمنافسة بينهن على تحقيق الانتصار.

علم موقع كووورة من مصادره الخاصة أن البلجيكي جورج  ليكنز، المدير الفني للمنتخب الجزائري، طلب من محمد روراوة، رئيس اتحاد الكرة، إقامة المباراتين الوديتين أمام منتخب موريتانيا، المقرر لهما الشهر المقبل، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية، دون حضور الجمهور.

وأضاف المصدر نفسه أن روراوة استجاب لطلب المدير الفني البلجيكي، مادام أنه المسؤول الأول عن الجهاز الفني.

 

 

حصل موقع كووورة عن طريق مدرب نادي الرياض الحسن كمرا, علي التفاصيل الكاملة لعقد أول لاعب مصري يحترف في الدوري الموريتاني, يتعلق الأمر بعبد الله الزيات اللاعب السابق للنادي الأهلي المصري ,حيث باشر الرياض المفاوضات مع اللاعب عن طريق إتحاد الكرة الموريتاني, وبعد وصوله لنواكشوط دخل نادي افسي انواذيبو علي الخط, ولكن الزيات أكد إرتباطه بإلتزام لفظي مع نادي الرياض ,الذي إتفق معه علي راتب شهري يصل لمئتي ألف أوقية مع توفير السكن والتنقل, ويتولي أحد داعمي الرياض مسؤولية النفقات المالية للتعاقد مع الزيات

 

 

أثار إختيار نائب رئيس نادي تجكجة ومدير التكوين في الإتحاد الموريتاني لكرة القدم الطالب ولد محمد, لمرافقة الوفد الرسمي  لبعثة المنتخب الموريتاني للشباب إلي السعودية, حيث يلتقي بعد غدا الثلاثاء مع المنتخب السعودي للشباب في مباراة ودية,

 

 

أكدت مصادر رسمية في إتحاد كرة القدم الموريتاني لموقع كووورة ,توصله لإتفاق مع الإتحاد السعودي لكرة القدم ,لتحديد تاريخ المباراة الودية بين المنتخب الموريتاني الأول والمنتخب السعودي الأول في السادس والعشرين من يناير القادم في مدينة جدة السعودية, وأشارت المصادر السابقة إلي أن الإتحاد السعودي سيتحمل كافة تكاليف نقل وإقامة لاعبي المنتخب الموريتاني, بمافيهم العناصر المحترفة في الخارج ,

 

 

عزز نادي تفرغ زين صدارته للدوري الموريتاني, بعد فوزه قبل قليل علي نادي تجكجة في المباراة المقدمة من الأسبوع الحادي عشر للبطولة الموريتانية ,لكون غالبية عناصر تجكجة تسافر غدا مع منتخب الشباب المتوجه للسعودية, لإجراء مباراة ودية مع المنتخب السعودي يوم الثلاثاء القادم, سيطر لاعبو تفرغ زين علي معظم مجريات الشوط الأول من المباراة ,وضيعو فرص سهلة أمام مرمي تجكجة, بينما ظهرت عناصر الأخير أكثر ميلا للدفاع والحصول علي نقطة التعادل,