Amisport على فيس بوك

فيديو

آراء رياضية

صورة تكوين عدد من المنعشين الجمعويين طرف" مشروع الوقاية من النزاعات والحوار بين ا...
الأربعاء, 03 آب/أغسطس 2016
شهدت  دار  الشباب الجديدة في نواكشوط  انطلاق اشغال ورشة تكوينية منظمة... إقرأ المزيد...
صورة أيام قليلة تفصلنا عن لقاء الحسم أمام الكاميرون وتحقيق الحلم
الخميس, 02 حزيران/يونيو 2016
أيام قليلة تفصلنا عن لقاء الحسم أمام الكاميرون وتحقيق الحل لايفصلنا إلي... إقرأ المزيد...
صورة لنعرف اخطائنا قبل لقاء التأكيد مع غامبيا
الأحد, 27 آذار/مارس 2016
حقق منتخبنا الوطني فوزا ثمينا ومهما جدا في مشوار الحفاظ علي تحقيق حلم الكرة... إقرأ المزيد...

الملاعب PDF

صورة
العدد 94 مارس 2015
الجمعة, 14 آب/أغسطس 2015
 

إشهارات

قدم عدد من نجوم المنتخب الموريتاني القدامى مستويات رائعة في بطولة نادي إف سي نواذيبو الدولية لكرة القدم داخل الصالات، التي جرت بمشاركة عدد من فرق المغرب والسنغال.

وتوج إف سي نواذيبو بطلا للبطولة، فيما حصد فريق قدامى المنتخب الموريتاني المركز الثالث، بعد الفوز على  نادي لينجر السنغالي.

وتألق نجم المنتخب ونادي الحرس سابقا، علي محمود، وسجل هدفين، كما برز المدرب المساعد الحالي للمنتخب الموريتاني، مصطفى صال، وسجل هدفا.

نفي الحاج سي، رئيس نادي الوئام، ما تردد عن إقالته دودو، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، بين شوطي مباراة الفريق، أمام تفرغ زين، في لقاء السوبر الموريتاني، أمس الإثنين.

وكانت أنباء ترددت عن أنه تمت إقالة مدرب الوئام، بين شوطي المباراة، التي انتهت بهزيمة الفريق بستة أهداف نظيفة.

وقال الحاج سي، في تصريحات لكووورة اليوم الثلاثاء، إنه دخل غرفة الملابس بين شوطي المباراة، واستغرب جلوس أغلب اللاعبين الأساسيين على دكة البدلاء.

وأوضح، أن المدرب شرح له وجهة نظره، لكنه لم يكن مقتنعًا بها، لكنه احترمها رغم ضررها البالغ على سمعة النادي.

وأضاف أن المدرب، حقق نتائج ممتازة مع الفريق، الموسم الحالي، ويتصدر الدوري الموريتاني، بعد جولته الثامنة، لذالك لا يمكن إقالته لمجرد خطأ واحد في مباراة.

قدم  برنامج صدي الملاعب علي قناة امبسي الذي يعتبر اكبر برنامج رياضي عربي  مشاهدة

 

 

بعد أقل من يومين علي مباراتهما في قمة الجولة الثامنة من الدوري الموريتاني ,جمع نهائي السوبر مجددا مساء اليوم بين متصدري الدوري الموريتاني تفرغ زين والوئام, وسط حضور جماهيري كبير زاد من حجمه دخول اللقاء في البرنامج الرسمي لإحتقال موريتانيا بالذكري السادسة والخمسون لعيد إستقلالها ,بداية المباراة إختلفت بشكل كامل عن الماضية التي إنتهت بالتعادل هدف لكل فريق ,

 

أوضح رئيس نادي تفرغ زين حامل لقب الدوري والكأس في موريتانيا موسي ولد خيري, في إتصال مع موقع كووورة أسباب الإقالة المفاجأة لمدرب النادي المساعد والمدرب السابق لمنتخب الشباب الموريتاني مودي انيانك,  يوما واحد قبل لقاء السوبر الموريتاني الذي يجمع مساء اليوم بين تفرغ زين ونادي الوئام ,حيث أشار إلي أن المدرب رفض الإنصياع لقوانين الإتحاد الموريتاني لكرة القدم القاضية بإدماج عنصرين من الشباب ضمن إحتياطي جميع الفرق المشاركة في مسابقات الدوري الموريتاني ,

لقي سيدي أنجاي، المدير الفني للشرطة الحالي للشرطة والسابق لأسنيم، ترحيبا كبيرا في مدينة نواذيبو، بعد اتهامه ناديه السابق بالتلاعب في المباريات، مفجرا أزمة كبيرة نهاية الموسم الماضي.

كان أنجاي فجر فضيحة كبيرة عندما أعلن استقالته، واتهم إدارة أسنيم بمحاولة التلاعب، عندما طلبت منه تفويت مباراة الفريق أمام الكدية من مدينة أزويرات، حتى لا يهبط الأخير.

وغادر أنجاي بعدها المدينة، واتجه للعيش في نواكشوط، حتى تولى تدريب فريق الشرطة في الجولة الرابعة من الموسم الجاري للدوري الموريتاني.

وعاد أنجاي مع فريقه الشرطة ضيفا لأول مرة على مدينة نواذيبو، للقاء فريق نواذيبو ضمن الجولة الثامنة من الدوري.

 

 

عاد حارس المنتخب الموريتاني السابق ونادي افسي انواذيبو سليمان جلو  من السنغال, بعد رحلة علاجية إستغرقت وقتا طويلا, إثر تعرضه لإصابة بالغة خلال مباراة فريقه مع جاره افسي انواذيبو ضمن الجولة الثالثة من الدوري الموريتاني ,مصادر خاصة في نادي افسي انواذيبو أطلعت موقع كووورة ,إلي أن عودة سليمان جلو لحراسة النادي ستأخذ وقتا أطول مماكان متوقعا ,نظرا للنزيف الحاد الذي تعرض له خلال إصابته,

سيطر التعادل بهدف لمثله على مباراة الوئام وتفرغ زينة في قمة الجولة الثامنة من الدوري الموريتاني، اليوم، الجمعة، ليواصل الفريقان تقاسم صدارة المسابقة.

ورفع كل فريق رصيده إلى 17 نقطة، فيما واصل الوئام تفوقه بفارق الأهداف فقط.

تقدم تفرغ زينة أولا في الدقيقة 24 عن طريق المدافع بكاري، لكن الوئام عادل النتيجة بهدف المختار عند الدقيقة 70.


بدأ الوئام المباراة بضغط هجومي على منافسه، بحثا عن تسجيل هدف مبكر، لكن خبرة المخضرم بيراما كي، المدير الفني لتفرغ زينة، أغلقت المساحات أمام المنافس.

شن الإعلام الجزائري، هجومًا حادًا، ضد قرار مدرب المنتخب الموريتاني، الفرنسي كورتين مارتينز، بالاعتماد على اللاعبين المحليين فقط خلال المباراة المقررة وديًا مع محاربي الصحراء 7 يناير/كانون ثان المقبل بالجزائر.

وحاول مارتينز، تبرير القرار للإعلام الجزائري، بأن المباراة لن تدخل نطاق أيام الفيفا، وبالتالي لن يستطيع اللاعبين الموريتانيين المحترفين، على الحصول على إذن بالمشاركة.

وأكدت مصادر خاصة لكووورة، بأن رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة، اتصل هاتفيًا بنظيره الموريتاني، وطالبه بضرورة مشاركة اللاعبين المحترفين في المباراة الودية.

المزيد من المقالات...