Amisport على فيس بوك

فيديو

آراء رياضية

صورة تكوين عدد من المنعشين الجمعويين طرف" مشروع الوقاية من النزاعات والحوار بين ا...
الأربعاء, 03 آب/أغسطس 2016
شهدت  دار  الشباب الجديدة في نواكشوط  انطلاق اشغال ورشة تكوينية منظمة... إقرأ المزيد...
صورة أيام قليلة تفصلنا عن لقاء الحسم أمام الكاميرون وتحقيق الحلم
الخميس, 02 حزيران/يونيو 2016
أيام قليلة تفصلنا عن لقاء الحسم أمام الكاميرون وتحقيق الحل لايفصلنا إلي... إقرأ المزيد...
صورة لنعرف اخطائنا قبل لقاء التأكيد مع غامبيا
الأحد, 27 آذار/مارس 2016
حقق منتخبنا الوطني فوزا ثمينا ومهما جدا في مشوار الحفاظ علي تحقيق حلم الكرة... إقرأ المزيد...

الملاعب PDF

صورة
العدد 94 مارس 2015
الجمعة, 14 آب/أغسطس 2015
 

إشهارات

أكد وزير الشباب والرياضة الموريتاني الجديد محمد ولد جبريل، بعد تعيينه أمس خلفا للوزيرة السابقة كنب با، أنه ليس غريبا علي قطاع الشباب والرياضة في موريتانيا، مؤكدا أنه عمل لفترات طويلة في جمعيات شبابية ورياضية.

وقال محمد ولد جبريل في تصريحات لـ"كووورة إنه متابع وهاوٍ لكرة القدم من فترة طويلة مؤكدا عدم وجود فرق بين قيادة الرجال والنساء في المناصب الحكومية.

سيتعرف المنتخب الموريتاني علي منافسيه في مجموعته بتصفيات امم افريقيا الكمرون 2019يوم الخميس خلال القرعة التي تشهدها الغابون ويمثل موريتانيا فيها النائب الثاني لرئيس الاتحادية ماصا ديارا

خسر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المرابطون مساء اليوم في لقائه الودي الثاني أمام المنتخب الجزائري وذلك بنتيجة ثقيلة قوامها ستة أهداف دون مقابل .

سجل أهداف "الخضر" كل من: محرز "هدفين"، سليماني "هدفين"، إبراهيمي والسوداني بهدف لكل واحد منهما .

المباراة جرت بأحد ملاعب مركز سيدي موسى التقني بدون الجمهور وفي غياب التغطية الاعلامية استجابة لطلب المدرب البلجيكي للمنتخب الجزائري وذلك بعتبار أن المباراة تشكل  آخر اختبار للمنتخب الجزائري قبل السفر إلى الغابون حيث يشارك المنتخب الجزائري في نهائيات امم افريقيا التي ستنطلق السبت المقبل .

 

اظهرت الصحافة الجزائرية دليل جديد علي مدي استهتار لاعبي المنتخب الجزائري بلاعبي المنتخب الموريتاني وذالك من خلال اللقاء الودي الأخير أمام موريتانيا،  الذين أخذوا معهم هواتفهم المحمولة إلى دكة البدلاء وظلوا على ارتباط بشبكة الإنترنت، وهي الصور التي أثارت اشمئزاز الجمهور الجزائري,يخوض المنتخب الجزائري ثاني مباراة ودية أمام نظيره الموريتاني، اليوم  الثلاثاء، وهي آخر محطة تحضيرية للخضر قبل بدء منافسة كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق يوم 14 يناير الجاري.


وفضل البلجيكي جورج ليكنز، المدير الفني لمنتخب محاربي الصحراء اللقاء الودي بعيدا عن أعين الجماهير ورجال الإعلام.

ويرصد موقع "كووورة ثلاث مهام تنتظر ليكنز أمام منتخب المرابطين.


أعلن إتحاد كرة القدم الموريتاني رسميا عن تجديد عقد المدرب الفرنسي كورتين مارتينز حتي سنة 2019,ليقود دفة الجهاز الفني في المباريات الدولية المقررة السنة الجديدة ,موقع كووورة حصل عبر مصادره الخاصة علي تضمن العقد الجديد لمارتينز, شرطا جزائيا لم يكن موجودا في العقد السابق, يمكن الإتحاد الموريتاني من الإستغناء عن المدرب قبل نهاية فترة العامين, دون تقديم مبالغ مالية مقابل ذالك,

أظهرت المباراة الودية التي لعبها المنتخب الجزائري أمام نظيره الموريتاني أمس، السبت، عديدا من العيوب الفنية في صفوف محاربي الصحراء، ما يعني أن الفريق تنتظره مهمة شاقة قبل كأس الأمم الإفريقية، التي تبدأ؛ يوم السبت المقبل.

ورغم تحقيق المنتخب الجزائري الفوز في المباراة التي أقيمت على ملعب مصطفى تشاكر بنتيجة 3-1، إلا أن الأداء لم يقنع الجماهير والصحافة الجزائرية.

ويرصد كوووورة فيما يلي 4 عيوب كشفتها المباراة في المنتخب الجزائري:

مجازفة غير مفيدة

البلجيكي جورج ليكنز، المدير الفني لمنتخب الجزائر، أشرك عددا من اللاعبين الاحتياطيين في تشكيلة الفريق، مثل مختار بلخيثر، وهشام بلقروي، ومليك عسلة، وبغداد بونجاح، ورامي بن سبعيني، وهو قوام لن يعتمد عليه المدرب في المعترك الإفريقي، لذلك فإن ما قام به المدرب يعتبر مجازفة، كما أنها لن تفيد الفريق، وكان عليه تجربة العناصر الأساسية للوقوف على التشكيل النهائي.

أكد البلجيكي جورج ليكنز، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، اليوم السبت، أن الفريق يسير في الطريق الصحيح، قبل أسبوع واحد من انطلاق بطولة كاس أمم أفريقيا التي تستضيفها الجابون.

وتلعب الجزائر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات تونس والسنغال وزيمبابوي.

وقال ليكنز، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة الودية التي تغلب فيها الخضر على موريتانيا 3-1 "نسير في الطريق الصحيح، لكن هناك المزيد من العمل ينتظرنا حتى نصل للتكامل الذي نبحث عنه. لن نقدم هدايا لأحد لأن الاخرين لن يقدموا لنا الهدايا".

وأوضح ليكنز، الذي بدا هادئا على نحو غير المألوف، أن الفوز على موريتانيا مهم جدا من الناحية المعنوية لأنه سيفيد اللاعبين ذهنيا وسيدفعهم للعمل أكثر من أجل تصحيح الأخطاء التي تم تسجيلها.

وأضاف "استخلصت الكثير من الأمور في مباراة اليوم. كنا أفضل في الشوط الثاني بعد أن غيرنا أسلوب اللعب بخلاف الشوط الأول".

خسر المنتخب الوطني المرابطون مساء اليوم بملعب مصطفى تشاكير في مدينة البليدة الجزائرية امام  نظيره المنتخب الجزائري وذلك بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف.

المنتخب الوطني كان السباق الى التهديف خلال الدقيقة الثامنة عشر  من عمر اللقاء عن طريق اللاعب الحسن العيد  وذلك من علامة جزاء بعد ان احتسب الحكم المالي ضربة جزاء لصالح المنتخب الوطني.

 

 

أكدت مصادر خاصة في نادي توجنين ممثل ولاية نواكشوط الشمالية في الدوري الموريتاني لموقع كووورة, بأن رئيس النادي الذي يشغل في نفس الوقت منصب عمدة بلدية توجنين محمد الأمين, أكد خلال اجتماع ضمه مع لاعبي الفريق المحتجين علي تأخر دفع رواتبهم منذ شهرين, بأنه سيسحب الفريق من المشاركة في البطولة الموريتانية,