إشهارات

 

Amisport على فيس بوك

فيديو

آراء رياضية

صورة مصا بلكم الي وفيتو من الكرة/بتاح محمد الأ فضل
الإثنين, 17 نيسان/أبريل 2017
  يين الفينة والأخري  يقد م  الكوتش مارتينيز تشكلة المنتخب ا لوطني... إقرأ المزيد...
صورة العنصرية في الكرة الموريتانية قصص وارقام حقيقية
الأحد, 26 آذار/مارس 2017
  بسام يرسم البسمة من جديد علي محياالحماهيرالموريتانية وكأن لسان حال... إقرأ المزيد...
عشرة آلاف أوقية مداخيل مباراة الحرس والرياض في الدوري الموريتاني
السبت, 18 آذار/مارس 2017
  اعلن المذيع الداخلي للمباراة التي جمعت بين نادي الحرس ونادي الرياض ضمن... إقرأ المزيد...

الملاعب PDF

صورة
العدد 94 مارس 2015
الجمعة, 14 آب/أغسطس 2015
 

إشهارات

حددت الاتحادية الوطنية لكرة القدم يوم الجمعة الموافق لل06 من شهر نفمبر موعدا رسميا لانطلاق منافسات الدوري الوطني لكؤة القدم على مستوى الناشئين اقل من 17 سنة على مستوى منطقة انواكشوط .

 

وسيعرف الدوري مشاركة 22 وعشرين فريقا موزعة على مجموعتين تضم كل واحدة منها 11 فريقا على ان يتاهل عن كل واحدة من هذه المجموعتين فريقين الى الدو النصف نهائي بعد خوض مباريات خلال 10 ايام ذهابا وايابا.

 

هذا وستجرى المباريات على مستوى منطقة انواكشوط في 5 ملاعب بالعاصمة هي ملاعب : السبخة ، تيارت ، دار النعيم ، الرياض ، ملحق الملعب الاولمبي .

 

ومن المقرر ان يتم اجراء الادوار النهائية للبطولة - التي توج بلقبها الموسم الماضي فريق زمزم على حساب فريق ف.س انواذيبو - في شهر فبراير من العام المقبل.

 

جاء توزيع الفرق ال 22  على المجموعتين وذلك على النحوي التالي :

علم موقع من مصادر خاصة في وزارة الرياضة الموريتانية، عن توصلها باحتجاج رسمي من طرف عدد كبير من الأندية على قرار رئيس اتحاد كرة القدم السابق محمد سالم ولد بوخريص ، بحرمان الأندية من دعم المشروع الذي يترأسه وممول من طرف الاتحاد الأوروبي بغلاف مالي يتجاوز ستين  مليار اوقية.

انتقل الي رحمة الله احد ابرز وافضل لاعبي خط الوسط في موريتانيا خلال التسعينيات وهو الحاج زكريا الملقب الشيخ سيسي

علم موقع من مصادر خاصة في نادي اسنيم، بوجود خلافات شديدة بين إدارة الفريق ومدربه الجديد سيدي انجاي علي ضوء البداية المتعثرة للفريق في الدوري الموريتاني، وتلقيه هزيمة ثقيلة أمام حامل لقب الدوري تفرغ زين في الجولة الماضية حول أهمية بقاء عدد من اللاعبين الذين جلبهم المدرب سيدي من ناديه السابق تجكجة

كانت أول مباراة اعلق عليها في مشواري الرياضي بالتلفزيون الموريتاني مباراة منتخبنا الوطني والسنغال ضمن تصفيات أمم إفريقيا في 8مايو 1995وكنت حينها في الرابعة والعشرين من عمري

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الولي لكرة القدم "فيفا"طاقما تحكيميا من دولة الغابون وذلك الادارة المباراة التي ستجمع مساء الثالث عشر من نوفمبر القادم بالملعب الاولمبي بين منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم" المرابطون" وضيفه منتخب تونس "نسور قرطاج " ضمن منافسات الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم التي ستستضيفها  روسيا  خلال العام 2018.

عبر رئيس إتحاد الكرة الموريتاني أحمد ولد يحي عن أسفه الشديد لخروج المنتخب الموريتاني للمحليين من بطولة أمم إفريقيا للمحليين أمام مالي.

ولكنه شدد على أنه لا وقت للأحزان حاليا لأن المنتخب الموريتاني يشارك في بطولتين مهمتين هما تصفيات أمم إفريقيا الغابون 2017 وتصفيات مونديال روسيا 2018

تمكن المنتخب المالي للمحليين من التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا للمحليين المنظمة في رواندا مطلع العام المقبل، بعد تعادله مع منتخب المحليين الموريتاني بهدف لكل منتخب، مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

وفاجأ الماليون لاعبي موريتانيا ومدربهم، لعبهم بطريقة هجومية مكثفة بعد أن كانت التوقعات تشير للعب بنهج دفاعي من أجل المحافظة على نتيجة لقاء الذهاب، الامر الذي تسبب في إرتباك واضح في دفاع موريتانيا، وسجل منه ماصا هدف مالي الأول في الدقيقة العاشرة.

خرج المنتخب الوطني للمحليين بعد تعادله مساء اليوم امام منتخب مالي للمحليين يهدف مفابل هدف واحد سجل لمالي ماصا ف