إشهارات

 

Amisport على فيس بوك

فيديو

آراء رياضية

صورة مصا بلكم الي وفيتو من الكرة/بتاح محمد الأ فضل
الإثنين, 17 نيسان/أبريل 2017
  يين الفينة والأخري  يقد م  الكوتش مارتينيز تشكلة المنتخب ا لوطني... إقرأ المزيد...
صورة العنصرية في الكرة الموريتانية قصص وارقام حقيقية
الأحد, 26 آذار/مارس 2017
  بسام يرسم البسمة من جديد علي محياالحماهيرالموريتانية وكأن لسان حال... إقرأ المزيد...
عشرة آلاف أوقية مداخيل مباراة الحرس والرياض في الدوري الموريتاني
السبت, 18 آذار/مارس 2017
  اعلن المذيع الداخلي للمباراة التي جمعت بين نادي الحرس ونادي الرياض ضمن... إقرأ المزيد...

الملاعب PDF

صورة
العدد 94 مارس 2015
الجمعة, 14 آب/أغسطس 2015
 

إشهارات

altأبدى الموريتاني يورو ديوب لاعب نانت الفرنسي رغبته في ارتداء قميص منتخب بلاده خلال التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019، التي استهلها منتخب المرابطون بفوز ثمين على بتسوانا السبت الماضي بهدف دون رد.



وقال ديوب في تصريحات صحفية: "ستكون نقطة إيجابية في حالة السماح لي بذلك، سوف أضع نفسي تحت تصرف المدرب كوريتيان مارتينز" مشيرًا إلى أن هذا هو حلم والدته التي طالما طلبت منه الدفاع عن ألوان المنتخب الموريتاني.

altأشعل ياسين الشيخ الولي، لاعب فريق أف سي نواذيبو، أزمة كروية كبيرة خلال الفترة الماضية، بعدما ثار خلاف على جنسية اللاعب، ففي الوقت الذي يؤكد فيه فريقه أنه موريتاني الجنسية، نفى مسؤولو ناديي الحرس وتفرغ زينة، امتلاك اللاعب أي أوراق تثبت جنسيته الموريتانية.



وياسين الشيخ الولي، ولد في منطقة تندوف بجنوب الجزائر من أبوين موريتانيين، وعاش هناك فترة من الزمن، والتحق نهاية العام الماضي بنادي نواذيبو، وتم تسجيله على أنه لاعب موريتاني، بعدما قدم النادي أوراقًا موقعة من قبل أحد مفوضي الشرطة في مدينة الزويرات شمال البلاد.

وظهر ياسين بشكل ممتاز مع نواذيبو، وسجل 4 أهداف في 21 مباراة خاضها مع الفريق، وقاد فريقه للتأهل إلى نهائي الكأس، ما دفع الجماهير للمطالبة بضمه للمنتخب الذي سيخوض تصفيات أمم أفريقيا للمحليين.

لكن وبعد مباراة نواذيبو مع الحرس في نصف نهائي الكأس، قال أحد لاعبي الأخير، إنه تربطه صداقة شخصية بياسين، وأنه متأكد أنه لا يملك أوراقًا تثبت أنه موريتاني، وهو الخيط الذي أمسك بتلابيبه ناديه.

وتقدَّم الحرس بدعوى للجنة الأخلاقيات يتهم فيها نواذيبو بقيد لاعب على أنه موريتاني بدون أي أوراق تثبت ذلك، وبعد فترة جاء الأمين العام للاتحاد، وتولى الملف بداعي أن الموضوع يخص الأمانة العامة بوصفها من توقع على رخص اللعب بالبطولات المحلية، وهو الأمر الذي لم يستحسنه الطرف المدعى، الذي بدأ منذ ذلك الحين يحضر نفسه للمباراة النهائية بوصفه المتأهل لها قانونيًا، والحكم له مسألة وقت.

altرئيس نادي افسى أنواذيبو عبد العزيز بوغربال يهاجم رئيس و أعضاء نادي تفرغ زينة في تدوينة نشرها على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك :

 

لفهم أي جريمة قضائيا، يجب تحديد دوافعها أولا لمعرفة صاحبها.
لا توجد لنادي فسي نواذيبو أي دوافع لتزوير جنسية لاعب، لأن الجميع يعلم بأنه بإمكاننا أن نقيد ستة لاعبين أجانب كما يسمح لنا القانون ونحن الذين بدأنا الموسم بلاعبين أجنبيين فقط. إذن فهناك أربع أمكنة شاغرة دون الحاجة لتربح إداري فأحرى عن مالي...
في المقابل كانت دوافع نادي تفرغ زينة جلية، فبهذا الترتيب وهذا الاندفاع المتهور... كان الهدف هو انتزاع البطولة التي فازت بها الكونكورد بكل نظافة. وبالتأكيد 90% من دوافع الجريمة هو المكسب المالي فقط: حيث سينال البطل 18 مليون أوقية وما بين مائتي ألف دولار وسبعمائة ألف دولار عن كأس العرب.

altاكدت مصادر خاصة لموقع وكالة الانباء الرياضية بان الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف وافق علي اقامة مباريات دولية لمنتخب موريتانيا في ملعب ازويرات 

 

altأكد مصدر رسمي في الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، أن منتخب موريتانيا سيواجه نظيره السنغالي وديا في الثامن من شهر يوليو / تموز المقبل على ملعب شيخا ولد بيديا بالعاصمة نواكشوط، تحضيراً للقاء المرتقب في تصفيات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، بين موريتانيا و ليبيريا.

 

altحصل موقع وكالة الانباء الرياضية علي معلومات خاصة وحصرية تظهر السبب الحقيقي وراء قرار نادي تفرغ زين الانسحاب بطريقة مفاجاة من نهائي الكاس الوطنية امام افسي انواذيبو التي لم تكن مقررة من قبل ولم يبلغ النادي اتحادية كرة القدم نيتها الانسحاب منها علي ضوء شكوي الحرس ضد افسي انواذيبو في ما يتعلق باشراك اللاعب الولي وحسب هذه المصادر فان ادارة تفرغ زين لم تكن تنوي الانسحاب بل المشاركة في النهائي حتي الساعة السادسة مساء في نفس اليوم ولكن تعهدات سياسية تلقتها عمدة تفرغ زين فطمة منت عبد المالك من طرف شخصيات ذات وزن كبير في النظام 

 

altتوج نادي ف. س نواذيبو مساء اليوم بملعب المرحوم شيخا ولد بيديا بالعاصمة بكاس رئيس الجمهورية "الكاس الوطنية " بعد مقاطعة فريق تفرغ زينة الطرف الثاني في النهائي احتجاجا على مابات يعرف بقضية اللاعب "ياسين الشيخ الولي " لاعب ف.س نواذيبو .

وقد سلم الكاس من طرف وزير الشباب والرياضة لقائد فريق ف.س نواذيبو الحارس سليمان جالو .

وكان فريق الحرس قد تقدم بشكوى الى لجنة اخلاقيات اللعبة بالاتحادية الوطنية لكرة القدم يتهم فيها نادي ف.س نواذيبو المتوج بإشراك لاعب اجنبي باوراق موريتانية مزورة ، قبل ان يتم البت في هذه الشكوى من طرف المكتب التنفيذي للاتحادية قبل يومين برفض الطعن .

altشارك نجم المنتخب الموريتاني ونادي افسي انواذيبو بسام في احتجاج نظمه عدد من شباب مقاطعة لكصر ضد وزارة الرياضة وبلدية علي لكصر داخل ملعب لكصر

 

altاكدت مصادر في الاتحادية الموريتانية لكرة القدم بان نهائي الكاس الوطنية الذي سجمع غدا بين تفرغ زين وافسي انواذيبو سيجري بملعب شيخا المعروف سابقا وشعبيا بملعب العاصمة حيث كان اكبر وابرز ملعب في العاصمة نواكشوط قبل بناء الملعب الاولمبي ويعود آخر نهائي للكاس الموريتانية يقام في هذا الملعب ليونيو 1981حين جمع نهائي الكاس الوطنية بين فريق لكصر والشرطة